عناوين ذات صلة

Languages

EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseArabic

2012/10/13

الرفاهية تلتقي بالمغامرة, الاثنان في باغوس بلاس في جزر تيومان


بقلم جيم تشيني 

في حين زورقنا الصغير يتنقل بين ألامواج القريبة من جزيرة تيومان الماليزية, رأيت لاول مرة  منتجع  باغوس بلاس (Bagus Place) المنعزل.  كيد ممدودة  للترحيب، الرصيف دعانا اليه من بحر الصين الجنوبي و أغرانا بأن نأتي إلى الشاطئ.
Bagus Place
منظر بجوس بلاس و جزر تيومان من رصيف المنتجع. المصور: جيم تشيني.
بعد أن سافرنا من مدينة مسرنغ على البر الرئيسى عن طريق العبارة لنصل إلى واحدة من المنتجعات السياحية في ماليزيا الأكثر إثارة، كنا أكثر من مستعدين للفرار الى الشاطئ، وأراحة اجسادنا المتعبة فيما تمتعنا بالمشروبات .
تم افتتاح  باغوس بلاس عام 2004 و هو منتجع صغير يقع على شواطئ جنوب شرق جزيرة تيومان. يحتوي على  سبعة اكواخ ريفية فقط, تقع في الجبال المحيطة بها وكل ذلك مع مناظر خلابة للبحر . لكل كوخ غرفة وحمام وكذلك فناء.
جزيرة تيومان مكان رائع للزيارة. مجلة تايم ادرجت جزيرة تيومان في قائمتها من اجمل الجزر في السبعينات. جزيرة تيومان سوف تسلبك الكلمات. الجبال الشاهقة تفسح المجال للغابات الخضراء مع وفرة الحياة، وهناك شواطئ صغيرة في كل منعطف. هناك أيضا فرصا رائعة للغوص في سواحل الجزيرة و يوجد العديد من حطام سفن الحرب العالمية الثانية.
في المنتجع بقينا أنا وزوجتي في روماه لاوت وهو أحدث  الاكواخ التي افُتتحت لموسم 2012. افتتحت أصلا للاستخدام الخاص لمدراء المنتجع ولحسن الحظ تم افتتاحها للجمهور. روماه لاوت تطل على منظر البحر ذو 270 درجة وغرفة جلوس رائعة.
Sunset Bagus Place
منظرغروب الشمس من البار في رصيف بجوس بلاس. المصور: جيم تشيني.
تشمل الاقامة  ثلاث وجبات رائعة مع: ثمار لذيذة لتناول الافطار، خيارات مترفة غربية وماليزية لتناول الغداء و المأكولات المحلية الشهية لتناول العشاء. كان أبرز انواع الطهي  خلال الوقت الذي قضيناه في تيومان هو الطهي على الشاطئ ويضم السمك الملفوف  بورق الموز وأصناف أخرى عديدة من اللحوم والأطباق الجانبية المتعددة. كما تناولنا وجبتنا جلوسا  بالقرب من موجات البحر وشاهدنا مشاعل النار في مكان قريب فأدركنا حقا سحر المنتجع.
خلافا لغيرها من المنتجعات,  لباغوس بلاس شعور يميل أكثر بكثير لفخامة روبنسون كروزو،  ولكن هذا لا يعني أنها ليست من الخيارات الرائعة للمسافرين المغامرين فقد فازت بجائزة اختيار المسافر في عام 2012 من موقع Tripadvisor.co.uk. ولكن عند وصولك إلى المنتجع لا تتوقع  العاملين بملابس بيضاء او الكماليات الحديثة مثل حمام السباحة، واي فاي أو خدمة الهواتف المحمولة. يمكن أن يبدو باغوس بلاس خشنا بعض الشيء ولكن هذا سحره.
لأولئك الذين يرغبون في رؤية الحيوانات البرية والتمتع بالمياه في نفس الوقت ففي نهاية رصيف باغوس بلاس يوجد فرص للغوص ممتازة في عدة شعاب مرجانية صغيرة. لا يقتصر الأمر على العديد من أنواع مختلفة من الأسماك الموجودة في المياه، ولكن قد تكون محظوظا لترى السلاحف البحرية المحلية.
Bagus Place
الصورة 3: ماشيا على الطريق الى شلال اسباه مرورا بالعديد من القرى المحلية الصغيرة مما يتيح لك فهم ثقافات الجزر: جيم تشيني.
خيار سياحي ممتاز اخر وهو جولة إلى شلال اسباه التي تستغرق ساعتين. يقع في الغابات على الجزء الجنوبي من الجزيرة فالشلال هو مكان عظيم للسباحة و الاسترخاء في المياه الباردة. في الجولة ستمشي خلال الغابات البكرة الممتلئة بالحيوانات وقرى صغيرة عدة، مما يتيح لك تجربة الحياة المحلية في الجزيرة بعيدا عن السياح.
لأولئك المتجهين الى جزيرة تيومان و باغوس بلاس فهناك خياران: العبارة أو الطائرة. العبارة تغادر من مدينة مسرنغ على الساحل الغربي. إذا أخذت العبارة، فإنه من الممكن الحصول على حافلة الى مدينة مسرنغ من كوالا لمبورو, ملقا وسنغافورة. كن على علم، إذا كنت تأخذ الحافلة فالرحلة ستكون طويلة و وعرة والعبور فوق جبال ماليزيا الداخلية على طريق ذو ممرين ضيقين.
عند وصولك مدينة مسرنغ عليك الذهاب إلى ميناء العبارات. العبارة تعمل عدة مرات كل يوم ولكن تمتد الرحلات أحيانا 4-5 ساعات اكثر من الموعد المحدد. إذا أخذت العبارة عند عودتها من تيومان فتأكد من أن تأخذ بعين الاعتبار امكانية حدوث تأخير طويل في خطط سفرك. من ناحية أخرى، إذا اخترت أن تطير فيمكن الحصول على رحلات من سنغافورة وكوالالمبور. التأخير أقل بكثير من المحتمل، ولكن التكلفة ممكن ان تكون أكثر .
وبشكل عام، انصحك بالبقاء في باغوس يلاس اذا كنت تبحث عن منتجع من الدرجة العالية مع قليل من المغامرة
إن كنت قد استمتعت بهذا المقال و تود اكتشاف المزيد عن السفر لماليزيا, من فضلك قم بزيارة    موقع ماليزيا للسياحة
 __________________________
نبذة عن الكاتب
جيم تشيني 
جيم تشيني هو كاتب مستقل ومصور، وحالياً يسافر في جميع أنحاء آسيا. وهو لديه شغف لمساعدة الآخرين على السفر ضمن تكاليف متوقعة. يمكنك الاطلاع على كتاباته وصوره على موقعه على الانترنت، Tripologist.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق