عناوين ذات صلة

Languages

EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseArabic

2012/10/11

ماليزيا: أفضل المأكولات في كاميرون هاى لاندز



عروض المأكولات في بلد الشاى الماليزية الجميلة, كاميرون هاى لاندز, تضم سلسلة من الطعام الماليزي, الهندي و الصيني إلى شاى العصر ذو التأثير البريطاني و مجموعة من المطاعم الغربية. و أفضل ما في الباقة لتستمد منها الشعور بالأصالة هى المنتجات الطازجة المزروعة محلياً. إليك مجموعة من خيارات الأكل لتتزود بالطاقة قبل أو بعد رحلة في الأدغال, أو قبل إستكشاف المزارع و الحقول العديدة بالمنطقة:ليز ليدن
Chinese-Malay steamboat
الباخرة الماليزية الصينية
الباخرة هى نمط مطاعم صيني ماليزي و تم اعتمادها كخاصية للمنطقة. في مطعم الباخرة تطهو عشائك بنفسك بشكل أساسي, مضيفا كل شيء من الجمبري إلى التوفو إلى الخضروات المحلية في الحساء اللذيذ يغلي في وسط طاولتك. هذا أمر ممتع للغاية مع الجماعة.
منظر للشاى في كاميرون هاى لاندز, ماليزيا. صورة: ويل إيليس من ريدينج, إنجلترا, فليكر (Flicker).
ماى فلاور في تاناه راتا هى مكان شائع لتجرب يديك في تقديم طهو الباخرة الخاص بك. من أكل مكان أقل إزدحاماً قليلاً, يمكنك العثور على جلوري 78 في الطريق الواصل بين تاناه راتا و برينتشانج. وجباتها حلال و طازجة و لذيذة.
في حين أن بعض مطاعم البواخر قد حولت لإستخدام الغاز لتشغيل المواقد الفردية, فإن البعض الأخر ما زال يستخدم طريقة الفحم التقليدية, و التي يقال أنها تضفي نكهة أطيب على الطعام. ريستوران هاى لاندز في برينتشانج هو واحد من الأماكن التي ما زالت تستخدم الفحم, أو يمكنك أن تجرب و تتذوق الإختلاف في مطعم كاميرون أورجانيك بروديوس(Cameron Organic Produce) , مطعم في برينتشانج يقدم منتجات مزروعة بطريقة عضوية من مزرعتهم التي تحمل نفس الإسم.
Malay      
الماليزي
المطبخ الماليزي اللذيذ متاح بسهولة في كاميرون هاى لاندز, من اللاكسا المتبلة إلى خبز الكايا المحمص اللذيذ. في السوق الليلي (برينتشانج بازار مالام) توقف و عاين مجموعة رائعة من الوجبات الخفيفة المحلية, من كرات البطاطا الحلوة المقلية إلى الفراولة المغمسة بالشيكولاتة. توجه إلى ريستوران فيرم نيونيا من أجل وجبة جميلة من مطبخ النيونيا أو البيراناكان, خليط تقليدي من تقنيات الطهو و المكونات الصينية و الماليزية. و كمكان متعدد الخدمات, يقومون أيضاً بتقديم الأطباق الغربية و يوفرون البواخر أيضاً. فاصوليا السامبال رائعة, و هم متميزون في أطباق السمك.
British
البريطاني
تبقى آثار المطبخ البريطاني في مطاعم و مقاهي المدينة, مع الشاى و كعكات السكونز أو إستحضار الحنين الشتوي البريطاني الكلاسيكي, أو على الأقل توسيع خيارات الأكل في المنطقة. من أجل طعام و شراب بريطاني تقليدي توجه إلى سموك هاوس (Smoke House), مطعم بداخل فندق ساحر يحمل نفس الإسم. يمكنك هنا أن تأكل أطباق مثل بيف ويلينجتون, سمك القد و الرقائق و دجاج ماريلاند. يمكنك أيضاً ان تجلس في حانتهم لتناول الشراب, و يكتمل الأمر بالمدفأة. هذا واحد من عدة أماكن تقدم شاى العصر التقليدي على الطراز الإنجليزي أو “هاى تي” في المرتفعات, بالرغم من أنه غالي الثمن.
فراولة مزروعة محلياً . jpg. صورة: ريستوران كومارز.
هناك وجهات أخرى للشاى المحلى و كعكات السكونز الطازجة و تتضمن مقهى ذا لوردز (مقهى إكس-تي), حيث لا بد أن تجرب كعكات سكونز الفراولة. لتعاين أشكال عديدة من الفراولة المزروعة محلياً, توجه إلى مقهى ستروبيري مومنت ديزيرت  (Strawberry Moment Dessert Café) الرائع.
Indian
هندي
المطاعم الهندية شائعة في كاميرون هاى لاندز, و العديد منها يقدم جميع أصناف خبز الروتي اللذيذ (و الرخيص جدا), ريستوران سري برينتشانج يقدم دجاج تكا اللذيذ, فطائر الدوسا رقيقة السمك كالورقة مع إضافات لذيذة و أطباق الثالي الطازجة طيبة المذاق. معظم الأطباق يتراوح سعرها حول 6.50 رينجيت (2 دولار أسترالي), مما يوفر قيمة مدهشة. ريستوران كومارز (Restoran Kumar’s) في تاناه راتا هو خيار رائع أخر, مع الكاري الممتاز مقدم على أوراق الموز و بعض من خبز النان الطازج و الأفضل في المنطقة. دجاج التاندوري رائع هنا أيضاً.
كاري ورقة الموز في مطعم كومارز. صورة: ريستوران كومارز.
تأكد من تجربة تشكيلة من المأكولات التي تقدم هنا في كاميرون هاى لاندز – مطاعمها تعكس تعدد الثقافات و الإختلاف الماليزي. و إبحث بعيداً عن المطاعم عن وجبات الشارع الخفيفة, و بخاصةً في السوق الليلي, حيث يمكنك تجربة بعض أكثر الطرق طزاجة و إبتكاراً لتذوق المنتجات المحلية طيبة المذاق.
إن كنت قد استمتعت بهذا المقال و تود اكتشاف المزيد عن السفر لماليزيا, من فضلك قم بزيارة    موقع ماليزيا للسياحة
 __________________________
نبذة عن الكاتب
ليز ليدن (أستراليا)
ليز ليدن هى كاتبة و مدونة تقيم في سيدني, أستراليا, و قد عاشت من قبل في بهنوم بينه و سايجون لما يقرب من خمسة أعوام. ساهمت بالكتابة و التصوير في عدة منشورات تتضمن آسيا لايف كمبوديا, آسيا لايف إتش سي إم سي, مجلة تايجر تالز, سي إل إي أو أستراليا, إني آرينا.كوم, أباوت.كوم السفر ساوث آسيا ترافل, و ساعدت في تحديث طبعتان من كتاب دليل المدن كامبوديا و لاوس لوكس سيتي جايدز. و بالإضافة للمساهمة في ترافل واير آسيا, تقوم أيضاً بالكتابة للموقع الإليكتروني للسفر بوكيت كالتشارز و تدون عن الطعام و السفر في www.devoured.com.au . تابعها على تويتر @_devoured  للتحديثات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق