عناوين ذات صلة

Languages

EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseArabic

2012/05/09

هل تدرك مدى أهمية النظارة الشمسية؟


لقد وجه مستشارو الصحة العمومية بالوطن العربي توصية إلى وكالات الأنباء تحثهم على توعية المواطن بضرورة ارتداء  النظارة الشمسية واستعمالها المتواصل في فصل الصيف لأنها مفيدة جدا مبررين ذلك على أنها ضرورية لحماية العيون من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة التي تزداد في فصل الصيف الحار...... 

مع أن بعض الناس يعتقدون بأن النظارة الشمسية مجرد إكسسوارات للزينة ولا فائدة منها ولكن الواقع يقول انها تبرز منظر جمالي لكن لا تقتصر فوائدها على هذا فقط بل هي واقية وصحية للعيون وتحميها من أشعة الشمس والامراض التي تسببها وتقلل من الحوادث التي تضعف البصر عند بعض الناس.

وقد أوضح أحد المختصين أيضا أن هناك مجموعات من الناس تحتاج للنظارة الشمسية أكثر من مجموعات أخرى لطبيعة عملهم والأماكن التي يعيشون فيها و التي قد تكون معرضة لأشعة الشمس وأضرار أخرى للعيون وهناك مجموعات أخرى تتكون من بعض المرضى الذين يتناولون أدوية قد تتسبب في جعلهم حساسين أكثر ضد الضوء مثل مدرات البول والمهدئات وحبوب منع الحمل ومركبات السيلفا أو (التيتراسيكلين) مع الذين يعانون بشكل دائم وعام من أمراض العيون والمشاكل المتعلقة بها والذين قد قاموا بإجراء جراحات الماء الأزرق( الكتاركت ). 


أما بالنسبة للأطفال فقد نصح لهم  بإستعمال نظارات ضد الكسر لكي لا تؤذي عيونهم مثل النظارة الشمسية المصنوعة من (البولي كربون) كما يستلزم أن تكون واقية من الأشعة الفوق بنفسجية بنسبة 100بالمئة وقد حرص على مراقبتها لكي تكون صحية أكثر وخالية من الخدوش أو الكسور.

ويقول أيضا أن لون النظارة مهم وينصح باللون البني أو الرصاصي أو الزيتي الغامق ويوصي بالحجم الكبير بحيث تطبق على الوجه بإحكام وهذا مهم للذين يواجهون ويتعرضون لأشعة الشمس في بيئتهم كثيرا وعلينا التأكد من توفيرها للحماية الكافية لنا بواسطة الأجهزة المتوافرة في محلات النظارات بطريقة مكثفة خاصة عند الشك بها.
ملاحظة أرجو من كل من لديه فكرة أو معلومة أو رأي أو نقد أن يفيدنا بتعليق و شكرا.

هناك تعليق واحد:

  1. اوكي
    موضوع جميل ذا فائدة عالية يجب على القراء تطبيقة لانه فيه فائدة عظيمة على صحت الانسان

    ردحذف